صبايا كوول


 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احذر من نشر الاكاذيب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
زهورة
oO[] مشرفة الأقسام الدينية []Oo
oO[] مشرفة الأقسام الدينية []Oo


المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 28/06/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: احذر من نشر الاكاذيب   الأحد يوليو 06, 2008 10:13 pm

[font:b809=Arial][font:b809= Andalus][size=18][color:b809=brown]صلوات مبتدعه..............أحاديث موضوعه...............قصص وأثار لم يثبت صحتها..............فضائل سور لاصحه لها............. نشرات كاذبه.......أدعية مبتدعه؟
كثرت بالأونه الأخيره الأحاديث المكذوبة على رسول الله وصلاوات لا اصل لها وغيرها الكثير
وعليه فانني ان شاء الله ساقوم بنقل المواضيع التي اشتهرت عند الناس ولم يثبت صحتها مع ذكر فتاوى اهل العلم



صحة أن تارك الصلاة يعاقب بخمسة عشر عقوبة


ما صحة ما نشر في بعض الكتب عن تارك الصلاة أنه يُعاقب بخمس عشرة عقوبة منها ثلاث في الدنيا، وثلاث عند الموت، وثلاث في القبر، وست في يوم القيامة، هل هذا صحيح أم مكذوب؟


بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله وصلى الله وسلم على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه، أما بعد: هذا الحديث المذكور في بيان عقوبة تارك الصلاة في الدنيا وفي القبر وفي الآخرة ليس له أصل، بل هو مكذوب عن النبي عليه الصلاة والسلام، نبه على ذلك جمع من أهل العلم منهم الحافظ بن حجر رحمة الله عليهم في كتابه (لسان الميزان)، فهو حديث موضوع مكذوب على النبي -صلى الله عليه وسلم-. وفي ما صح عن رسول الله - صلى الله عليه وسلم- غنية عما يخالف ذلك، الله عز وجل قد بين في كتابه العظيم عظم شأن الصلاة والوعيد في حق من تركها حيث قال سبحانه: وَأَقِيمُواْ الصَّلاَةَ وَآتُواْ الزَّكَاةَ وَارْكَعُواْ مَعَ الرَّاكِعِينَ (43) سورة البقرة، وحيث قال سبحانه: فَخَلَفَ مِن بَعْدِهِمْ خَلْفٌ أَضَاعُوا الصَّلَاةَ وَاتَّبَعُوا الشَّهَوَاتِ فَسَوْفَ يَلْقَوْنَ غَيًّا (59) سورة مريم، يعني خساراً ودماراً، وقيل معناه: وادٍ في جهنم خبيث طعمه بعيد قعره، وقال عز وجل: (فَوَيْلٌ لِّلْمُصَلِّينَ * الَّذِينَ هُمْ عَن صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ) (4-5 الماعون). فالصلاة عمود الإسلام، وإضاعتها كفر وضلال وسبب للخلود في النار، فإن من تركها جاحداً لوجوبها كفر إجماعاً، ومن تركها تهاوناً كفر في أصح قولي العلماء وصار حكمه حكم المرتدين عن الإسلام، نعوذ بالله من ذلك، والتهاون بها فيه تشبه بالمنافقين الذين قال الله فيهم سبحانه: إِنَّ الْمُنَافِقِينَ فِي الدَّرْكِ الأَسْفَلِ مِنَ النَّارِ وَلَن تَجِدَ لَهُمْ نَصِيرًا (145) سورة النساء، وقال فيهم سبحانه: إِنَّ الْمُنَافِقِينَ يُخَادِعُونَ اللّهَ وَهُوَ خَادِعُهُمْ وَإِذَا قَامُواْ إِلَى الصَّلاَةِ قَامُواْ كُسَالَى يُرَآؤُونَ النَّاسَ وَلاَ يَذْكُرُونَ اللّهَ إِلاَّ قَلِيلاً (142) سورة النساء، فالذي يتهاون بها ويتساهل بها قد أشبه أعداء الله، وسار على نهجهم فالواجب الحذر

المرجع





هل صحيح أن هذا الدعاء ( اللهم لك الحمد والشكر كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك) دعاء تحتار الملائكة فى حمل ثوابه,,
الجواب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وبارك الله فيك
الحديث الوارد في ذلك رواه ابن ماجه من حديث ابن عمر رضي الله عنهما أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حَدَّثَهُمْ أَنَّ عَبْدًا مِنْ عِبَادِ اللَّهِ قَالَ : يَا رَبِّ لَكَ الْحَمْدُ كَمَا يَنْبَغِي لِجَلالِ وَجْهِكَ وَلِعَظِيمِ سُلْطَانِكَ ، فَعَضَّلَتْ بِالْمَلَكَيْنِ فَلَمْ يَدْرِيَا كَيْفَ يَكْتُبَانِهَا ، فَصَعِدَا إِلَى السَّمَاءِ وَقَالا : يَا رَبَّنَا إِنَّ عَبْدَكَ قَدْ قَالَ مَقَالَةً لا نَدْرِي كَيْفَ نَكْتُبُهَا . قَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ - وَهُوَ أَعْلَمُ بِمَا قَالَ عَبْدُهُ - : مَاذَا قَالَ عَبْدِي ؟ قَالا : يَا رَبِّ إِنَّهُ قَالَ : يَا رَبِّ لَكَ الْحَمْدُ كَمَا يَنْبَغِي لِجَلالِ وَجْهِكَ وَعَظِيمِ سُلْطَانِكَ . فَقَالَ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ لَهُمَا : اكْتُبَاهَا كَمَا قَالَ عَبْدِي حَتَّى يَلْقَانِي فَأَجْزِيَهُ بِهَا
وهو حديث ضعيف .
وروى البخاري من حديث عن رفاعة بن رافع الزرقي قال : كنا يوما نصلي وراء النبي صلى الله عليه وسلم فلما رفع رأسه من الركعة قال : سمع الله لمن حمده . قال رجل وراءه : ربنا ولك الحمد حمدا طيبا مباركا فيه . فلما انصرف قال : مَن المتكلم ؟ قال : أنا . قال : رأيت بضعة وثلاثين ملكا يبتدرونها أيهم يكتبها أول .
ورواه مسلم من حديث أنس رضي الله عنه .
وروى مسلم من حديث ابن عمر رضي الله عنهما قال : بينما نحن نصلي مع رسول الله صلى الله عليه وسلم إذ قال رجل مِن القوم : الله أكبر كبيرا ، والحمد لله كثيرا ، وسبحان الله بكرة وأصيلا . فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من القائل كلمة كذا وكذا ؟ قال رجل مِن القوم : أنا يا رسول الله . قال : عَجِبْتُ لها ! فُتِحَت لها أبواب السماء . قال ابن عمر : فما تركتهن منذ سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول ذلك .
وروى الإمام أحمد من حديث أنس رضي الله عنه قال : جاء رجل إلى النبي صلى الله عليه وسلم في الصلاة فقال : الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه . فلما قضى النبي صلى الله عليه وسلم الصلاة قال : أيكم القائل كلمة كذا وكذا ؟ قال : فأرَمَّ القوم . قال : فأعادها ثلاث مرات ، فقال رجل : أنا قلتها ، وما أردتُ بها إلاَّ الخير . قال : فقال النبي صلى الله عليه وسلم : لقد ابتدرها اثنا عشر مَلَكا ، فما دَرَوا كيف يكتبونها حتى سألوا ربهم عز وجل ، فقال : اكتبوها كما قال عبدي . رواه الإمام أحمد .
وقال شعيب الأرنؤوط : إسناده صحيح على شرط الشيخين .
وعند النسائي وابن ماجه من حديث وائل بن حُجر رضي الله عنه قال : صَلَّيتُ مع النبي صلى الله عليه وسلم فقال رجل : الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه . فلما صلى النبي صلى الله عليه وسلم قال : من ذا الذي قال هذا ؟ قال الرجل : أنا ، وما أردت إلاَّ الخير ، فقال : لقد فُتِحَتْ لها أبواب السماء .
وعند الترمذي وأبي داود والنسائي من حديث رفاعة بن رافع رضي الله عنه قال : صليت خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم فعطست ، فقلت : الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه مباركا عليه كما يحب ربنا ويرضى . فلما صلى رسول الله صلى الله عليه وسلم انصرف فقال : مَن المتكَلِّم في الصلاة ؟ فلم يُكَلِّمه أحد ، ثم قالها الثاني: من المتكلم في الصلاة ؟ فقال رفاعة بن رافع بن عفراء : أنا يا رسول الله . قال : كيف قلت ؟ قال : قلت : الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه مباركا عليه كما يحب ربنا ويرضى . فقال النبي صلى الله عليه وسلم : والذي نفسي بيده لقد ابتدرها بضعة وثلاثون ملكا أيهم يَصعد بها .
وقال الألباني : حسن
والله تعالى أعلم .



الشيخ/ عبدالرحمن السحيم
عضو مركز الدعوة والإرشاد







حديث أن الملائكة تبني قصرا للذّاكِر
السؤال:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
رأى النبى صلى الله عليه وسلم.. وهو فى السماء فى ليلة الإسراء والمعراج.. ملائكه يبنون قصرا لبنه من ذهب و لبنه من فضه..ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل لماذا توقفوا ؟قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكر الله فلما توقف عن الذكر توقفوا عن البناء..
فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء..أريد حكم الحديث من حيث الصحة..والمرجع..
وجزاك الله خير..
الجواب:
وإيـــــــــــــاك
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
لا أعلم له أصلا والذي ورد في الأحاديث بناء البيت أو القصر وليس فيه أن كل لبنة بنوع من الذكر أو بتسبيحة ونحو ذلك فمثلا دعاء دخول السوق
ومن الأعمال التي جاء فيها بناء بيت لمن عملها و قراءة سورة الإخلاص ( قل هو الله أحد ) عشر مرات والمحافظة على السنن الرواتب ( 12 ركعة في كل يوم فيها البناء بالتقسيط وليس بخلاف غراس الجنة ، فإن من قال : سبحان الله وبحمده ؛ غُرست له نخلة في الجنة كما عند الترمذي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لقيت إبراهيم ليلة أسري بي ، فقال : يا محمد أقرئ أمتك مني السلام ، وأخبرهم أن الجنة طيبة التربة ، عذبة الماء ، وأنها قيعان ، وأن غراسها سبحان الله ، والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر . رواه الترمذي والأصل أنه لا يُنسب إلى النبي قول صلى الله عليه وسلم إلا بعد ثبوته عنه عليه الصلاة والسلام وقد ذكر ابن القيم رحمه الله في فوائد الذِّكْـر : فقال الرابعة والستون أن دور الجنة تبنى بالذِّكر ـ فاذا امسك الذّاكر عن الذكر أمسكت الملائكة عن البناء . ذكر ابن ابي الدنيا في كتابه عن حكيم بن محمد الاخنسي قال : بلغني أن دور الجنة تبنى بالذِّكر ، فاذا أمسك عن الذِّكر أمسكوا عن البناء ، فيقال لهم ، فيقولون : حتى تاتينا نفقة . اهـ ومثل هذا النقل لا يُمكن أن يُبنى عليه حُـكم غيبي كهذا
والله أعلم.

الشيخ عبد الرحمن السحيم


رجل لا يخاف الله و هو من أهل الجنة.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.

مشارق الانوار :قال إن رجلا حضر مجلس أبي بكر فأدَعى أنه لايخاف الله ، ولا يرجو الجنة ، ولا يخشى النار ، ولا يركع ولا يسجد ، ويأكل الميتة والدم ، ويشهد بما لا يرى ، ويحب الفتنة ويكرة الحق ، ويصدق اليهود والنصارى ، وان عنده ما ليس عند الله وله ما ليس لله ، واني أحمد النبي واني عليَ وأنا ربكم ، فقال له عمر: ازددت كفرا على كفرك.
فقال له امير المؤمنين عليه الصلاة والسلام: هون عليك ياعمر ! فإن هذا الرجل من أولياء الله ، لايرجوا الجنة ولكن يرجوا الله ولا يخاف النار لكن يخاف ربه ولا يخاف الله من ظلم ولكن يخاف عدله ، لأنه حكمُ عدل ولا يركع ولا يسجد في صلاة الجنازة ويأكل الجراد والسمك ويحب الأهل والولد ويشهد بالجنة والنار ولم يرهما ويكره الموت وهو الحق ، ويصدق اليهود والنصارى في تكذيب بعضهما بعضا وله ما ليس لله ، لأنه له ولد وليس لله ولد ، وعنده ما ليس عند الله ، فأنه يظلم نفسه وليس عند الله ظلم ، وقوله : أنا أحمد النبي صلى الله عليه وآله .. أي أنا أحمده على تبليغ الرسالة عن ربه ، وقوله أنا علي.. يعني عليَ في قولي ، وقوله أنا ربكم أي ربُ كمُِ ، بمعنى لي كمُِ أرفعها وأضعها ، ففرح عمر ، وقام وقبل رأس أمير المؤمنين وقال : لا بقيت بعدك ياأبا الحسن .

فما رأيكم فيه.

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وأعانك الله .

هذا مأخوذ مِن كُتُب الرافضة ، وهو باطِل ؛ لأن الرافضة تروي مثل هذا للحطّ من قَدْر عمر رضي الله عنه ، فإن الرافضة تسب أبا بكر وعمر وعثمان ، بل ويلعنونهم ، إلا أنهم يُنكرون ذلك من باب الـتَّقِيّة ، التي هي تسعة أعشار دينهم !

ثم إن هذا القول ليس من طريقة السلف ، لأنهم أبعد الناس عن التكلّف .

وعمر رضي الله عنه ممن كان يَرى لعليّ رضي الله عنه فضله ومكانته وقدْرَه ، فقد كان عليّ رضي الله عنه جليس عمر ومستشاره ، وقد استشار عُمرُ عَلـيًّا في حدّ الخمر ، وفي غيره من الأمور .

فنحن أهل السنة أهل توسّط ، وأهل البِدع والزندقة أهل حيف وجور ! وليس هذا قول أهل السنة ، بل هو قول خصومهم من الصوفية والرافضة وغيرهم .

والله أعلم .


الشيخ عبد الرحمن السحيم حفظه الله: [/color][/size][/font][/font]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بنت القمر
oO[] كول جديــد []Oo
oO[] كول جديــد []Oo
avatar

المساهمات : 326
تاريخ التسجيل : 24/06/2008
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: احذر من نشر الاكاذيب   الإثنين يوليو 07, 2008 5:54 am

يسلمو موضوع رووووووووعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
رمش الغلا
المديــ العامة ـــرة
المديــ العامة ـــرة
avatar

المساهمات : 337
تاريخ التسجيل : 11/06/2008
العمر : 25

مُساهمةموضوع: رد: احذر من نشر الاكاذيب   الإثنين يوليو 07, 2008 7:15 am

يسلموو لنو بجد كل المصايب بتكون
من تحت الكذب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://saba.ahlamountada.com
زهورة
oO[] مشرفة الأقسام الدينية []Oo
oO[] مشرفة الأقسام الدينية []Oo


المساهمات : 83
تاريخ التسجيل : 28/06/2008
العمر : 24

مُساهمةموضوع: رد: احذر من نشر الاكاذيب   الإثنين يوليو 07, 2008 8:27 pm

يسلمو عالردود يا رموش ويا بنتـ القمر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احذر من نشر الاكاذيب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
صبايا كوول :: الأقسام الدينية :: منتدى النفحات الدينية-
انتقل الى: